منتديات كشافة العلمة
مرحبا بك زائرنا الكريم في منتديات كشافة العلمة و كم يسعدنا إنظمامك إلينا اهلا و سهلا بك بيننا


مرحبا بكم في منتديات كشافة العلمة فوج الخلود *-تميز هادف*عمل تافع-*
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثدخولالتسجيل
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
المواضيع الأكثر شعبية
محطات مضيئة من تاريخ فوج الخلود مع تصحيح لبعض أخطاء الجوال بلال
أهمية المخيمات الكشفية في حياة الفرد ( الكشاف )
فــــن الحبـــــــال (العــــقد الكـــــــشفية)
كيفية التسجيل في منتديات كشافة العلمة
صور المخيم التاسع رااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائعة
المعرض الكشفي الثاني لفوج الخلود 09/10/ماي 2011
ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الايمان
كلمات لها معنى
تعريف وحدة الكشاف
آية قرآنية تقرأ من اليمين الى اليسار والعكس,,,,,, سبحان الله العظيم !!

شاطر | 
 

 الموسم الكشفي الجديد.... بأي نية سنبدأ ؟و هل من عذر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فريد الجزائري

avatar

عدد المساهمات : 40
نقاط : 61
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/05/2011
العمر : 42
الموقع : العلمة

مُساهمةموضوع: الموسم الكشفي الجديد.... بأي نية سنبدأ ؟و هل من عذر    الإثنين نوفمبر 14, 2011 3:04 pm

االسلام عليكم و رحمة الله و بركاته... أيها الأحبة في الله ، أبناء فوج الخلود ، لقد اشتقت إليكم و إلى جمال الحياة الكشفية العميقة المعاني و الطويلة المدى و خالدة االذكرى . ربما يتساءل معظمكم عن البرودة التي تجتاح قائد فوجكم و عن سر تأخره في العمل على إطلاق الموسم الكشفي الخامس عشر ( بفضل الله وحده ) و تحفيز الكشافين ككل موسم ..... و الجواب بسيط ...إنها النية . نعم أيها الأحبة .... ما أسهلها من كلمة تنطق و لكن ما أصعبها من فعل على النفس و قد ذكر الحبيب المصطفى صلى الله عليه و سلم أن (( الأعمال بالنيات )) .و معالجة النية أصعب بكثير من بدء العمل ، و نيتي الأن خاملة باردة نافرة .
لقد عالجت نيتي منذ ختام الموسم الرائع الذي وفقنا الله فيه توفيقا ظاهرا من بعد ما سخركم لهذا الصرح الكشفي العظيم و وجدتني لم أكن في مستوى متطلبات الفوج و في حسن ظن الكشافين . و أنا الأن بين 03 خيارات و كلها كالعلقم : إما أن أستقيل من منصبي الحالي و أتفرغ لإصلاح نفسي التي كثيرا ما أمرتني بالسوء لأنها ستهلكني إن لم أروضها على معرفة الله و محبة و اتباع رسوله الكريم , و بالتالي ترك الفوج في مرحلة نوعا ما خاصة و انا على ثقة أن فيكم القادة الأكفاء .

أو أبقى على مضض و أنا على علم بأني لن أكون في مستوى تطلعاتكم و أمانيكم و سأشعر بالحسرة و الألم بسبب عجزي عن مسايرتكم .

و الخيار الثالث هو فسح المجال لأحد القادة ليقود الفوج و أبقى مسؤولا عن وحدة كشفية دون حرمانكم من النصح و التوجيه .... هي خيارات جد محرجة و صعبة و لكنها واقع الحال .... فأشيروا علي أيها الأحبة ؟؟؟

أخوكم في الله و محبكم فيه ... فريد قمام


عدل سابقا من قبل فريد الجزائري في الأربعاء نوفمبر 16, 2011 12:48 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 107
نقاط : 307
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2011
العمر : 31
الموقع : حي حيرش إبراهيم قوطالي العلمة رقم 3

مُساهمةموضوع: رد: الموسم الكشفي الجديد.... بأي نية سنبدأ ؟و هل من عذر    الأربعاء نوفمبر 16, 2011 9:38 am

ا
لسلام عليكم و رحمت الله و بركاتاه:

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين سيدنا و حبيبنا محمد بن عبد الله و على اله و صحبه و من والاه اما بعد :

اشاطر القائد فريد قمام الراي لكن من مفهوم اخر كونه ان لم يبدا السنة الكشفية هذا لايعني بالضرورةان الفوج الكشفي لا يمكنه البدا صحيح هناك بعض القادة سينسحبون لكن ليس هذا هو راينا فيك يا قائدنا لانك و ببساطة تخاف الضغط الذي سينجم عن انسحاب بعض القادة و انت اللذي كنت تلعب دور الامر الناهي في الفوج و قولك انك ستترك المنصب لقائد اخر هذا ايضا راينا عواقبه في السنوات الماضية وانت تعرف ما اعنيه بالظبط و قولك ان تبقى على مضض فاقول لك يا خي الكبير *-*-اللي يعمل لوجه الله يجب ان يحب ما يعمله -*-* ويقول المثل *- حب ما تعمل حتى تعمل ما تحب -* و اصلاح النفس يا قائدي ليست بالضرورة الابتعاد عن الوسط التربيو و اللذهو حسب كلامك رسالة تربوية لاصلاح الانفس و نصيحتي لاخي هي ان هذا الرد هو بمثابة دغدة لشعورك اللذى احييته فينا و هو بمثابة استفزاز لمشاعرك اللتي اعلم انها نبيلة و اعلم علم اليقين انك بعد قراءتك لهاته الرسالة سوف تغير وجهت نظرك الي الاحسن



ارجو ان لا تفهم تعبير كلامي بسلبية و ان تفهمه بالجانب الحسن و الغيرة على الفوج الذى يعتبر منارة للعمل التربوي الهادف


اخوك في الله و محبك فيه المشرف العام ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://scouts.yoo7.com
فريد الجزائري

avatar

عدد المساهمات : 40
نقاط : 61
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/05/2011
العمر : 42
الموقع : العلمة

مُساهمةموضوع: رد: الموسم الكشفي الجديد.... بأي نية سنبدأ ؟و هل من عذر    الأربعاء نوفمبر 16, 2011 12:59 pm

شكرا أخي القائد سمير على حسن الرد لكن عليك ان تتخذ إجراءات سريعة بحكم منصبك الذي لا تزال تشغله ( قانونيا ) كنائب محافظ الفوج . لان الوقت يمر و الاسئلة بدات تطرح.....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 107
نقاط : 307
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2011
العمر : 31
الموقع : حي حيرش إبراهيم قوطالي العلمة رقم 3

مُساهمةموضوع: رد: الموسم الكشفي الجديد.... بأي نية سنبدأ ؟و هل من عذر    الخميس نوفمبر 17, 2011 9:26 am

اخي العزيز فريد الجزائري يقول المثل *- اذا حضر الماء بطل التيمم-*
Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://scouts.yoo7.com
فريد الجزائري

avatar

عدد المساهمات : 40
نقاط : 61
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/05/2011
العمر : 42
الموقع : العلمة

مُساهمةموضوع: فلتكن أنت الماء   الخميس نوفمبر 17, 2011 3:24 pm

إذا فلتكن أنت الماء أيها القائد ........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشرف العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 107
نقاط : 307
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 13/04/2011
العمر : 31
الموقع : حي حيرش إبراهيم قوطالي العلمة رقم 3

مُساهمةموضوع: رد: الموسم الكشفي الجديد.... بأي نية سنبدأ ؟و هل من عذر    الخميس نوفمبر 17, 2011 3:35 pm

ويقول المثل *- عمر الظفر ما يطلع من اللحم -* و انت يا قائدي هو اللحم

Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink Wink
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://scouts.yoo7.com
فريد الجزائري

avatar

عدد المساهمات : 40
نقاط : 61
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/05/2011
العمر : 42
الموقع : العلمة

مُساهمةموضوع: رد: الموسم الكشفي الجديد.... بأي نية سنبدأ ؟و هل من عذر    الخميس نوفمبر 24, 2011 2:11 pm

الله لا يحرمنا من كلامك الجميل يا قائد سمير ... تعبتني بالمجاملات ..... Embarassed
المهم..إن شاء الله ينطلق فوج الخلود من جديد و بكل ما هو جديد ، و كشافة العلمة عمرها ما غابوا عليها الرجال ، و فوج الخلود خير مثال ....نلتقي في اجتماع مجلس الفوج....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الموسم الكشفي الجديد.... بأي نية سنبدأ ؟و هل من عذر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كشافة العلمة :: منتدى الساحة الحرة-
انتقل الى: